In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

بعثة من خبراء التقويم الخارجي المشترك لتطبيق النظام الصحي العالمي (ن.ص.ع 2005) بموريتانيا تزور المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية

في إطار التقويم الخارجي المشترك لتطبيق النظام الصحي العالمي (ن.ص.ع 2005) بموريتانيا قامت بعثة من خبراء التقويم هذا اليوم 30/03/2017 بزيارة المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية  (INRSP).

خلال كلمته بالمناسبة رحب البروفوسور محمد عبد الله ولد بلاهي مدير المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية  بأعضاء بعثة التقويم و أكد استعداد المعهد للتعاون على المستوى الوطني أو الدولي في ما يخص مجالات تدخل المؤسسة (INRSP) و خاصة في ميدان تعزيز قدرات مختبرات التشخيص و البحث.

تناول الكلام بعد ذلك د.هامباتى باه المدير المساعد للمعهد و قدم النشاطات المختلفة التي ينجزها المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية .

بعثة خبراء التقويم الخارجي المشترك لتطبيق النظام الصحي العالمي (ن.ص.ع 2005) بموريتانيا قامت بعد ذلك بزيارة مختلف مختبرات المعهد : مختبر المتفطرات، مختبر البيولوجيا الطبية ، مختبر مكروبيولوجيا المياه و الأغذية، مختبر الفيروسات، مختبر الطفيليات، وحدة تحضير وسائط الزرع، مختبر كيمياء المياه و الأغذية، مختبر الكيمياء الحيوية، مصلحة التلقيح و وحدة استقبال العينات.

في نهاية الزيارة أشاد الخبراء بقدرات المختبرات التي زاروها مبرزين أن طواقم هذه المختبرات يعلمون عن ما يتحدثون. وجود وحدة تحضير وسائط الزرع على مستوى المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية  (INRSP) كانت أيضا محل تثمين من طرف الخبراء حيث يمكن لهذه  الوحدة أن تزود مختبرات المؤسسات بوسائط الزرع .