In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

تركيب جهاز FTIR اجيلنت 4500 بمختبر التغذية في المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية

في إطار المشروع المشترك الذي يضم كل من المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP)، إدارة الصحة القاعدية و التغذية (DSBN) بوزارة الصحة والوكالة الدولية للطاقة الذرية (AIEA) الخاص بالرضاعة الطبيعية الحصرية المعنون : "MAU6 / 006 : إستخدام  تقنية المياه المطبوعة بالديتريوم  لتقييم أثر برنامج تعزيز ممارسات الإرضاع و تغذية الأطفال صغار السن(ANJE)  بموريتانيا ".

عيينت الوكالة الدولية للطاقة الذرية (AIEA) الخبير الدكتور خالد الكاري، رئيس وحدة التغذية والغذاء بمركز CNESTEN بالمغرب لتنفيذ مهمة الخبرة المتعلقة بمساعدة فريق البحث بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) في موريتانيا من أجل إنجاز بروتوكول الدراسة والإجراءات التنفيذية التي تتعلق بتطوير هذا المشروع الهام.

خلال الزيارة التي أداها للمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية في الفترة ما بين 17 - 21 أبريل 2017، تم  استقبال د. كاري من طرف الأستاذ محمد عبد الله ولد بلاهي ، مدير المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) بحضور الدكتور مصطفى كان منسق البرنامج الوطني للتغذية بإدارة الصحة القاعدية و التغذية (DSBN) بوزارة الصحة.

قام الدكتور الكاري بإنعاش عروض نظرية  حول الرضاعة الطبيعية وبعد تركيب جهاز  FTIR اجيلنت 4500 الخاص بمختبر التغذية  شرعت فرق المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) و إدارة الصحة القاعدية و التغذية (DSBN) في التطبيقات العملية.