In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

مشروع للتغذية حول إرضاع الأمهات الحصري في موريتانيا

في إطار تنفيذ أنشطة مشروع التغذية المتعلق باستخدام تكنولوجيا المياه المطبوعة بالديوتيريوم لتقييم أثر برنامج تعزيز ممارسات وتغذية الرضع و الأطفال صغار السن (ANJE) في موريتانيا، عقد اجتماع بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بتاريخ 03/01/2017 حضره ممثلوا منظمة الصحة العالمية، الفاو، اليونيسيف، برنامج الأغذية العالمي، ضابط الاتصال الوطني/ الوكالة الدولية للطاقة الذرية و السلطة الوطنية للسلامة و الوقاية من الإشعاع (ARSN).

خلال هذا الإجتماع  قدم منسق البرنامج الوطني للتغذية بإدارة الصحة القاعدية و التغذية (DSBN) عرضا حول المشروع وتطلعات قطاع الصحة الهادفة الى تحسين مؤشرات إرضاع الأمهات  الحصري.

مدير المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) خلال كلمته بالمناسبة شكر جميع المشاركين في هذا الاجتماع، ثم قدم لمحة عن المشروع من بدايته حتى اليوم مشيدا بدور وزارة الصحة و الوكالة الدولية للطاقة الذرية وكذا جميع الشركاء الآخرين.

وأفاد أن المراحل الرئيسية للمشروع تم إنجازها و إقرارها بموافقة الوكالة الدولية للطاقة الذرية و الشركاء. وأضاف أن الهدف من هذه  الدعوة هو إنشاء لجنة توجيهية للمشروع وكذا دعم الشركاء لبدء الأنشطة الميدانية لهذا المشروع الأول من نوعه في موريتانيا، وأثنى على دعم الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اقتناء المعدات وتدريب إطارين من المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP)  على استخدام تقنيات النظائر في مجال التغذية.

بعد النقاش و تبادل الآراء، أبدى المشاركون استعدادهم للمشاركة في انجاز هذا المشروع الهام للتغذية.