In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

زيارة بعثة صينية إلى المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP)

بناء على الطلب المقدم من المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) لتوسعة مبانيه وفقا للمعايير الدولية،  قام وفد فني من جمهورية الصين الشعبية بزيارة لموريتانيا لإجراء دراسة جدوى المشروع قبل بدء الأشغال.

قامت هذه البعثة  بزيارة اتصال وتشاور مع  مدير المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP)  يومه الخميس 20 أكتوبر 2016. خلال الاجتماع الذي عقد في مكتب مدير المعهد، أعرب المستشار الاقتصادي بالسفارة الصينية في نواكشوط عن رغبة الصين في تجديد وتوسيع مختبرات المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) وفقا لطلب الحكومة الموريتانية. عبر بعد ذلك رئيس البعثة عن استعدادهم للمساهمة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين من خلال هذه التوسعة للمساهمة في تحسين الصحة العمومية في موريتانيا والتصدي للأوبئة.

بدوره، مدير المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP)، الدكتور محمد إبراهيم الكوري، قدم التوضيحات حول أسباب توسعة المؤسسة (المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP)، المركز الوطني للوقاية سابقا (CNH)) التي تعد واحدة من أقدم المؤسسات  وهي  رمز للتعاون الصيني - الموريتاني . ثم اطلع بعد ذلك المدير الوفد الصيني على الجوانب الفنية (المخططات المعمارية والمساحة ومختلف المواقع المحتملة لهذه التوسعة). و أكد المدير على أهمية الاحترام الضروري لمستوي الأمان البيولوجي و جودة نوعية المعدات المقترحة لهذا الصرح الجديد ليتوافق مع المشروع الجاري لاعتماد مختبرات المعهد  و كذا متطلبات اللوائح الصحية الدولية (RSI) 2005.

بناء على طلب البعثة الصينية، سيتم تزويدهم بالملفات التقنية المعدة سلفا من طرف المعهد (INRSP) لهذا الغرض.

وقد تميز الاجتماع مدير المعهد مع الوفد الصيني بحضور رئيس مجلس إدارة المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية  الدكتور يوسف دياجانا و بعض أعضاء هذا المجلس.