In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

تعزيز القدرات التقنية للمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) في ميدان تشخيص الأمراض ذات الخطر الوبائي

في إطار التعاون بين المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية و النامرو3 بمصر (INRSP/ NAMRU3) تقوم حاليا بعثة مكونة من خبيرين من النامرو3 بزيارة للمختبر المرجعي للفيروسات بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية  وذلك للفترة من 01 إلى 13/08/2016.

وتهدف هذه البعثة إلى دعم الأنشطة التشخيصية للأمراض الوبائية (الانفلونزا والحمى النزفية الفيروسية)  وذلك سعيا لتعزيز قدرات المنصة التقنية للمعهد (INRSP).

سيكون من مهمة الخبراء تكوين الكوادر الفنية للمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) حول تقنيات التشخيص عن طريق تقنية البيولوجيا الجزيئية (RT-PCR) و كذلك التحقق من صحة مستلزمات الفحص المتوفرة لدى المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) وفحص العينات التي تم جمعها من قبل المختبر بالإضافة إلى تطوير تقنيات جديدة للتشخيص وذلك باستخدام طريقة أقرتها إدارة الأغذية و العقاقير (FDA) (الولايات المتحدة الأمريكية).

ستنظم زيارات ميدانية لهذه البعثة الفنية للاستفسار عن المشاكل التي يمكن أن تتعرض لها المرافق الصحية. كما سيتم وضع ترتيبات التدريبات التي سيقوم بها الأشخاص المسؤولون عن (PCR) بمختبر البيولوجيا الجزيئية للمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP).

ومن المقرر أيضا المناقشة مع خبراء حول المشاريع الجارية مع NAMRU3 / CDC لإحراز تقدم بهذا الشأن.