In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

تعزيز قدرات المراقبة الوبائية لأنفلونزا

بعد خمس سنوات من المراقبة الوبائية للأنفلونزا بتنسيق من المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية و إدارة مكافحة المرض (DLM/INRSP) قامت بعثة مكونة من أربعة خبراء من CDC بزيارة للمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) في الفترة من 31 يوليو إلى 5 أغسطس، 2016.

خلال اجتماع الاتصال مع إدارة المعهد استعرض المدير الدكتور محمد إبراهيم الكوري مختلف أوجه التعاون الفني مع مركز السيطرة على الأمراض (CDC)، وشدد على أهمية تمدده إلى مجالات أخرى تهم الصحة العامة لتحسين رعاية المرضى في مرافقنا الصحية، والاستجابة للأوبئة المحتملة.

ستقوم البعثة خلال إقامتها في نواكشوط، بإجراء تقييم لنظام مراقبة الأنفلونزا الحالي مع مكوناته المتمثلة في مواقع الرصد على مستوى مركز الإستطباب الوطني (CHN)، مركز الإستطباب الأم  و الطفل (CHME) و المركز الصحي (CS) بالعيادة المجمعة و كذا مختبر الأنفلونزا لدى مصلحة الفيروسات بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية  (INRSP) و سيتم هذا التقييم وفقا  لدليل التقييم المعد من طرف  CDC  أتلانتا.

يتضمن برنامج البعثة اجتماعات مع وزارة الصحة (الأمين العام، إدارة مكافحة المرض، مواقع الرصد بالمرافق الصحية).

في نهاية هذا التقييم، سيتم تقديم تقرير فني لوزارة الصحة  من أجل وضع خارطة طريق إذا لزم الأمر لتحسين آلية  الترصد الوبائي للأنفلونزا في موريتانيا.