In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

ورشة استعراض نتائج المسح التقييمي لحملة التلقيح ضد التهاب السحايا 2014 (MenAfriVac) بموريتانيا

على ضوء حملة التلقيح ضد التهاب السحايا (MenAfriVac)، التي قام بها البرنامج الوطني الموسع للتلقيح (PEV) سنة 2014 و التي إستهدفت 1600000 شخص تتراوح أعمارهم ما بين 1 إلى 29 سنة في ثمانية ولايات هي الحوض الشرقي، الحوض الغربي، العصابة، تكانت، غورغول، غيدي ماغه، البراكنه والترارزة (روصو، الركيز و بوتلميت).  

قام المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية بإجراء مسح تقييمي لتغطية  التحصين باللقاح ضد التهاب السحايا (MenAfriVac). ورشة استعراض نتائج هذا المسح التقييمي نظمت يوم 19/07/2016 بفندق الأجنحة الملكية بنواكشوط.

افتتحت ورشة إقرار تقرير هذه الدراسة من طرف مدير المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية، الدكتور محمد إبراهيم الكوري بحضور ممثل منظمة الصحة العالمية، منسق البرنامج الوطني الموسع للتلقيح الدكتور امبارك ولد هميد، خبراء و مستشارين وطنيين، أشخاص مرجعية بالبرنامج الوطني الموسع للتلقيح (PEV) وكذا فرق المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية التي شاركت في المسح المذكور.

تمت صياغة توصيات هامة في ختام هذه الورشة وخاصة في ما يتعلق بإدماج اللقاح ضد التهاب السحايا في التلقيح الروتيني للبرنامج الوطني الموسع للتلقيح وذلك سعيا إلى وقاية المواطنين في موريتانيا من هذا المرض.