In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

زيارة بعثة من النامرو3 للمعهد بغية التحضير للقيام بدراسة في مجال الصحة العمومية

في إطار المشروع الذي يضم إلى جانب المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) وحدات البحث بالنمروNAMRU-3 /CDC والهادف إلى دراسة الأمراض التنفسية المعدية عند الأشخاص العاملين في مجال بيع وتربية الحيوانات، قامت بعثة مؤلفة من ثلاث خبراء من المؤسستين برئاسة السيد كركوري س. كري المتخصص في الأمراض التنفسية المعدية وأستاذ بجامعة دوك بالولايات المتحدة الأمريكية بزيارة للمعهد في الفترة من 03 إلى 05 مايو2016.

يتضمن برنامج البعثة استكمال ابروتوكل البحث وكذلك التطلع على مقدرات المعهد وذلك من خلال زيارة لمختلف المخابر المرجعية للتشخيص بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية وتبادل الرأي مع الخبراء الوطنيين. أنعش البرفوسور كركوري س. كري محاضرة حول الدور الذي تقوم به جامعة دوك حول العالم من خلال مقاربة صحة واحدة (One Health) وأشار إلى وجود مشاريع في عدة دول لكنها المرة الأولى في شبه المنطقة التي يقام فيها مشروع من هذا القبيل في موريتانيا وذلك بفضل تطلع الدكتور محمد إبراهيم الكوري، مدير المعهد للتحسين من دعم القدرات الوطنية من أجل تحسين التكفل بالمرضى وخاصة أولئك المصابين بأمراض مجهولة السبب.

على هامش هذه الزيارة اجري فريق النامرو لقاء مع الأمين العام لوزارة الصحة الموريتانية بغية اطلاعه على اهداف المشروع البحثي والذي سيمكن من شرح والاجابة على بعض الأسئلة المطروحة لنسبة معتبرة من الأمراض التنفسية المجهولة السبب حسب المعطيات المتوفرة. وأضاف الدكتور كري بان هذا التعاون ينضاف لمجالات تهم وحدتي البحث كما ان الطرفين ينوون توسيع مجالات التعاون سبيلا للنهوض بالصحة العمومية بموريتانيا وذلك سعيا للمشاركة في المجهود الدولي من اجل دعم أطروحة الصحة الواحدة.