In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

ورشة تحسيسية لصالح أرباب العمل وشعب التصنيع الغذائي حول الدستور الغذائي و السلامة الصحية للأغذية

نظمت ورشة تحسيسية حول الدستور الغذائي و السلامة الصحية للأغذية بتاريخ 21/04/2016  بقاعة الإجتماعات بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) لصالح أرباب العمل وشعب التصنيع الغذائي وذلك في إطار النشاطات التحسيسية التي تقوم بها اللجنة الوطنية  الدستور الغذائي (CNC) عن طريق المعهد ممثل الدستور الغذائي على المستوى الوطني (PFN).

أفتتحت الورشة من طرف د. محمد إبراهيم الكوري المدير العامللمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية (INRSP) بحضور ممثلي المنظمة العالمية للصحة و منظمة حماية المستهلك.

تهدف الورشة إلى إطلاع أرباب العمل وشعب التصنيع الغذائي على الدور الذي يلعبه الدستور الغذائي (Codex Alimentarius) في ترقية المنتوج الغذائي وذلك على كافة الأصعدة بدءا من النظم التشريعية والمواصفات التوجيهية وصولا إلى منتوج ذي جودة قادر على المنافسة و الولوج إلى الأسواق العالمية.

كما تهدف الورشة إلى التعريف بالدور الذي يمكن أن تلعبه السلامة الصحية الغذائية في النهوض بمنظومتنا الصحية عن طريق التقليل من الأمراض ذات المصدر الغذائي التي تسببها الأحياء الدقيقة الخطيرة أو المواد الكيميائية السامة التي غالبا ما تكون الأغذية عرضة لها إن هي أنتجت أو حفظت في ظروف لا تراعي النظم الصحية.

إن استهلاك أغذية ملوثة يعرض صحة المستهلك لحالات التسمم الغذائي التي قد تتفاوت في الخطورة من إسهال أو تقيؤ إلى الوفاة.

وقد قدمت خلال الورشة عروض نظرية أشفعت بنقاشات هامة من ممثلي مختلف قطاعات أرباب العمل والمصنعين وكذا ممثل منظمة حماية المستهلك.

 وفي ختام الورشة تم إقرار مجموعة من النتائج والتوصيات تهدف إلى تضافر جهود مختلف المتدخلين من أجل النهوض بمستوى صحة وسلامة الأغذية.