In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

ورشة تحسيسية لصالح البرلمانيين حول الدستور الغذائي و السلامة الصحية للأغذية

تدخل هذه الورشة التحسيسية في إطار النشاطات التي تقوم بها اللجنة الوطنية للدستور الغذائي (CNC) التي يمثلها المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية على المستوى الوطني.

فعاليات انطلاق الورشة التي التأمت بمباني الجمعية الوطنية بتاريخ 20/04/2016 تمت تحت إشراف الأمين العام لوزارة الصحة بحضور الأمينة العامة لوزارة التجارة والصناعة و السياحة وممثل المنظمة العالمية للصحة وممثل منظمة الأغذية والزراعة.

تهدف هذه الورشة إلى تحسيس البرلمانيين داخل الغرفتين (الشيوخ والنواب) على الدور الذي يلعبه الدستور الغذائي (Codex Alimentarius) في ترقية المنتوج الغذائي وذلك على كافة الأصعدة بدءا من النظم التشريعية وجودة المنتوج وحتى التنافسية للولوج إلى الأسواق العالمية. كما تهدف هذه الورشة الي حشد الرأي من اجل النهوض بمستوى مختبراتنا المرجعية المسؤولة عن مراقبة جودة الماء والأغذية على المستوى الوطني وما يتطلب ذلك من دعم للقدرات الفنية للمعهد.

من ناحية أخرى تهدف الورشة إلى النهوض بمنظومتنا الصحية عن طريق السلامة الصحية الغذائية حيث أن كثيرا من الأمراض ينتج عن استهلاك أغذية ملوثة أو أخرى أنتجت أو حفظت في ظروف لا تراعي النظم الصحية.

وقد قدمت خلال الورشة عروض نظرية أشفعت بنقاشات هامة من السادة الشيوخ والنواب لتخرج الورشة في نهايتها بمجموعة من النتائج والتوصيات من ضمنها إنشاء فريق برلماني من اجل المناصرة وحشد الرأي يتعاطى مع المعهد الوطني في مجال صحة وسلامة الأغذية.