In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

ورشة تقييم نظام شبكة مخابر الصحة العمومية في موريتانيا

في إطار تحسين المراقبة  الوبائية للأمراض و كذا تطبيقا للنظام الصحي العالمي (RSI) ، و وفقا لمقاربة صحة واحدة تم قبول و تمويل مشروع من طرف  (USA) Atlanta/CDC  . المشروع الذي يضم إلى جانب المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية INRSP)) كل من CDC  ، IQLS و ASLM وذلك لمدة خمس سنوات .  لقد تم انطلاق فعاليات هذا المشروع فى فندق مونوتل بانواكشوط  بتاريخ 27/01/2016 حيث تم وضع الخطوط العريضة للمشروع .

وإستكمالا للمشاورات و الإجتماعات التقنية التي حدثت خلال ورشة انطلاق المشروع ، قدمت أول بعثة من خبراء  IQLS إلى موريتانيا فى الفترة من 07 إلى 11/03/2016 من أجل تقييم نظام شبكة مخابر الصحة العمومية في موريتانيا وذلك سعيا إلى تقوية المراقبة الوبائية على المستوى الوطني.

حضر هذه الورشة ممثلون عن المخابرالمرجعية في كل من المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية INRSP)) و المستشفى الوطني CHN)) بالإضافة إلى ممثلي المخابرالفرعية التابعة للإدارات الجهوية للعمل الصحي DRAS)) بولايات انواكشوط الثلاثة.

خلال هذا التقييم قام الوفد بزيارة جميع المخابر بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية و المختبرالمركزي بالمستشفى الوطني وكذلك أحد المخابرالفرعية بانواكشوط.

تم هذا التقييم  بإعتماد آلية منظمة الصحة العالمية (OMS) للتقييم بصيغة محسنة و بالمشاركة الجماعية لمختلف مستويات شبكة مخابر الصحة العمومية.