In order to view this object you need Flash Player 9+ support!

Get Adobe Flash player

Powered by RS Web Solutions

تأهيل الكادر البشري بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية على تقنية البيولوجيا الجزيئية (RT-PCR) وأهمية الأمان البيولوجي داخل المخابر

في إطار تنفيذ مكونات المشروع الذي يضم إلى جانب المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية INRSP)) كل من CDC،IQLS وASLM، يقوم السيد أرنو أوريل، أخصائي مختبرات وخبير لدىIQLS بإنعاش ورشة تكوين حول البيولوجيا الجزيئية باستخدام تقنية (RT-PCR) وأهمية الأمان البيولوجي وذلك من 22 إلى 25 مارس 2016 بقاعة الاجتماعات بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية.

 

يستفيد من هذا التكوين الفني العاملون بمختبر الفيروسات بالمعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية. خلال هذه الورشة سيتم إلقاء محاضرات نظرية وأعمال تطبيقية داخل المخابر من أجل تقوية القدرات التقنية الوطنية في ميدان التشخيص الجزيئي للحميات النزفية الفيروسية.

يدخل هذا النشاط في إطار تحسين الكشف والتصدي للأوبئة الناجمة عن الحميات النزفية الشائعة في شبه المنطقة.

تهدف هذه الورشة التكوينية الثانية من نوعها إلى تحسين مردودية جهاز(RT-PCR) المقتنى حديثا على حساب الدولة الموريتانية وكذا مراقبة الأمراض الوبائية الأكثر انتشارا سبيلا لتأمين التكفل المناسب بالحالات المشتبه بها طبقا للنظام الصحي العالمي (RSI 2005).

 

يطمح المعهد الوطني للبحوث في مجال الصحة العمومية من خلال خطة العمل المرسومة لسنة 2016 إلى إجراء عدة تكوينات تقنية لصالح الكادر البشري للمؤسسة للقيام بالإجراءات المتعلقة بمشروع اعتماد مختبراته وفقا لنظامي الجودةISO 17025  و15189.